هي الاستجابة للإختراق الأمني واحتواء الأضرار وهي عملية فعاله
للغاية.
فيما يلي بعض
التدابير المهمة التي يجب على الشركة اتخاذها عند تحديد انتهاك أمني ، وفقًا لكثير
من خبراء الأمن:
©الإبلاغ عن المشكلة : يجب إعلام
الموظفين داخليا بالمشكلة وبدء التعامل معها. خارجياً ، يجب إبلاغ العملاء من خلال
الاتصال المباشر والإعلانات الرسمية. التواصل يخلق الشفافية ، وهو أمر بالغ
الأهمية في هذا النوع من الحالات.
©كن مخلصًا ومسؤولًا في حال كانت الشركة
على خطأ:
زود
بالتفاصيل. اشرح سبب حدوث المشكلة وما الذي تعرض للخطر.
©فهم سبب الاختراق والبحث عن الثغرة
المتسببة بذلك:
إذا
لزم الأمر ، استعن بخبراء الأمن للبحث ومعرفة التفاصيل.
©قم بتطبيق ما تم تعلمه من الخبرات
الأمنية للتأكد من عدم حدوث خروقات مماثلة
في المستقبل.
©تأكد من نظافة جميع الأنظمة ، وأنه لم
يتم تثبيت أي نوافذ خلفية ، ولم يتم اختراق أي شيء آخر. يحاول المهاجمون غالبًا
ترك باب خلفي لتسهيل الخروقات المستقبلية. تأكد من أن هذا لا يحدث.
©تثقيف الموظفين والشركاء والعملاء حول
كيفية منع الانتهاكات مستقبلاً.(1)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق